الموزالمَقشُور


المكونات:
- 1 ¼ كوب طحين لوز.
- 2 كوب سكر بودرة.
- 1 بياض بيض.
- 1 ملعقة صغيرة خلاصة الموز.
- نقاط من لون أصفر خاص بالطعام.
- نقاط من لون أخضر خاص بالطعام.
- ¼ كوب شيكولاتة داكنة مُذابة.



الطريقة:
1  - يُنخل طحين اللوز والسكر البودرة فى وعاء عميق.
2  - يضاف بياض البيض وخلاصة الموز إلى خليط الطحين، ثم تُعجن المكونات باليد حتى تصبح عجيناً ناعماً يمكن تشكيله.
3  - فى حالة كان العجين ناعماً جداً فيمكن زيادة القليل من طحين اللوز إليه، وفى حالة كان العجين يابساً جداً، فيمكن زيادة القليل من بياض البيض أو نقاط من خلاصة الموز.
4  - يوضع ⅓ كمية العجين فى وعاء صغير، ويضاف إليه نقاط قليلة من اللون الأصفر، ويُعجن جيداً باليد حتى يمتزج به اللون.
5  - يُشكل العجين إلى كريات صغيرة بحجم قشرة الجوز، تُرص الكريات فى صينية  ثم تُغطى بشريحة من ورق النايلون ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يرتاح.
6  - يُنثر القليل من السكر البودرة أو النشا على الطاولة واليدين، وتُبرم كرة عجين بكف اليد على شكل إسطوانة متوسطة السُمك، ثم تُثنى قليلاً لإعطائها هيئة حبة الموز الطبيعية، مع الحرص على جعل طرفّى الإسطوانة مُستدقين (طرفين رفيعين).
7  - بإستخدام نَصل سكين رفيع، يُضغط بخفة على إسطوانة العجين بالطول لعمل الخُطوط الداخلية لحبة الموز، كما يمكن عمل بعض التعريجات على الحبة لإعطائها المظهر الطبيعى.
8  - تُشكل كرة عجين أخرى باليد إلى إسطوانة، ثم تُفرد باليد حتى تصبح مستطيلاًً عريضاً ورفيعاً، وتُكرر نفس الخطوة مع كرة عجين من اللون الأصفر.
9  - يُفرد مستطيل العجين الأبيض على مستطيل العجين الأصفر بمنتهى الدقة بقدر الإمكان، ثم يقطع المستطيلان معاً بالطول إلى 3 شرائط متوسطة العرض.
10- تُفرد شرائط العجين بالطول على حبة الموز التى سبق تشكيلها لعمل هيئة قشور الموز الطبيعية.
11- بواسطة فرشاة رسم متوسطة الحجم، يُلون الطرف السُفلى بالشيكولاتة المُذابة، وتُصنع نقاط بنية على طول القشرة الصفراء بواسطة فرشاة صغيرة أو طرف خِلة خشبية.
12- ثم تُثنى إحدى الشرائط لأعلى لعمل هيئة قشرة الموز المَقشورة، ويمكن تَثبيتها بقليل من بياض البيض.
13- ثم يُلون الطرف العُلوى المستدق لثمرة الموز باللون الأخضر.
14- تُوضع حبات الموز المقشور فى أكواب ورقية، ثم تُرص على صينية التقديم، ويُفضل تركها لمدة 30 دقيقة على الأقل فى الثلاجة قبل التقديم، لضمان تماسك أجزائها معاً.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال