أقراص اللحم بالكستناء – طريقة تحضير أقراص اللحم بالكستناء


 

تعتبر أقراص اللحم بالكستناء من الوجبات الرئيسية التي يمكن تقديمها في المناسبات والولائم العائلية وتجمعات الأصدقاء على اعتبار أنها وجبة فاخرة ولذيذة للغاية كما أنها تمتاز بفوائدها المتعددة لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية المتكاملة التي تفيد جسم الإنسان ، سهلة التحضير ولا تحتاج سوى 30 دقيقة لـ إعدادها وتكفي هذه الوصفة لـ ضيافة ستة أشخاص على المائدة .

المقادير الرئيسية لـ إعداد أقراص اللحم بالكستناء :

مقادير خليط اللحم

500 غرام من اللحم المفروم الناعم

ملعقتان كبيرتان الحجم من الكعك المطحون أو ما يسمى بالـ بقسماط

ملعقتان صغيرتان الحجم من ملح الطعام

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

نصف ملعقة صغيرة الحجم من بهارات اللحم

نصف ملعقة صغيرة الحجم من القرفة المطحونة

مقادير الحشو

ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت الزيتون

حبة واحدة كبيرة الحجم من البصل المفروم بشكل ناعم

كوب واحد من المشروم المقطع إلى شرائح رقيقة

كوب واحد من الكستناء المشوي المقطع إلى شرائح

عود واحد من الكرفس المفروم بشكل ناعم

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من ملح الطعام

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

مقادير صلصة الطماطم

ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت الزيتون

حبة واحدة صغيرة الحجم من البصل المفروم بشكل ناعم

عدد 2 من فص الثوم المهروس بشكل ناعم

أربع حبات كبيرة الحجم من الطماطم المقشر والمفروم بشكل ناعم

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من معجون الطماطم

نصف كوب من الماء

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من ملح الطعام

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

طريقة تحضير أقراص اللحم بالكستناء :


أقراص اللحم بالكستناء

في البداية نقوم بتحضير خليط اللحم حيث أننا نأخذ طبق واسع وعميق ونضع بداخله اللحم الناعم ونضيف إليه البقسماط والملح والفلفل وبهارات اللحم والقرفة المطحونة ونقوم بخلطهم من خلال استعمال أطراف أصابعنا حتى نحصل على خليط متجانس .


بعد ذلك نقوم بتحضير الحشو ، نأخذ قدر متوسط الحجم ونضع بداخله الزيت ونتركه على نار متوسطة حتى يسخن تماماً ثم نضيف إليه البصل مع الاستمرار بالتحريك من خلال استعمال ملعقة خشبية لعدة دقائق حتى يحصل على اللون الذهبي الفاتح وبعدها نضيف إليه شرائح المشروم والكستناء والكرفس المفروم والملح والفلفل ونقوم بتحريكهم لعدة دقائق ثم نطفئ النار تحته ونسكب الحشو في طبق جانبي ونتركه إلى أن يبرد .

بالنسبة لـ صلصة الطماطم ، في نفس القدر الذي استعملناه للحشو نضع الزيت ونتركه على نار متوسطة حتى يسخن ثم نضيف إليه البصل والثوم مع الاستمرار بالتحريك حتى تتصاعد رائحة الثوم في كافة أرجاء المطبخ ثم نقوم بإضافة الطماطم المفرومة ومعجون الطماطم والماء والملح والفلفل ، ثم نحرك قليلاً ونترك القدر على نار متوسطة لمدة 7 دقائق متواصلة حتى نحصل على صلصة متجانسة .

الآن نأخذ قطعة صغيرة من خليط اللحم ونشكلها بشكل كروي ثم نضغط في وسطها حتى يتكون لدينا تجويف صغير نضع بداخله مقدار ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الحشو ، ثم نعيد إغلاق الكرة بحيث نحصل على شكل بيضوي ، نكرر نفس العملية حتى تنتهي كامل الكمية الموجودة لدينا من الحشو ثم نقوم بترتيب كافة الأقراص في صينية الفرن .

بعدها نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه الصينية ونتركها في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى تنضج أقراص اللحم جيداً ، ثم نخرجها من الفرن ونسكب فوقها الصلصة التي صنعناها قبل قليل ونعيد الصينية إلى الفرن لمدة 15 دقيقة أخرى حتى تتسبك الصلصة مع أقراص اللحم .

وأخيراً نخرج الصينية من الفرن ونقدمها مباشرة وهي ساخنة ، وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة الشهية آملين أن تنال إعجابكم .

أحدث أقدم

نموذج الاتصال