لفائف قمر الدين بالمرزبان حلوى تركية

 




المكونات:
- 1 لفافة قمر الدين.
- ½ كيلو مرزبان (عجين لوز).
- 1 كوب فستق مطحون ناعم.
- 1 كوب جوز هند مَبشور ناعم.

الطريقة:
1- لعمل هذه الوصفة يجب إختيار لفافة قمر الدين لينة جداً حتى يَسهل فردها، كما أنه يجب تَرك اللفافة فى حرارة الغرفة لمدة ساعتين على الأقل.
2- تُفرد ورقة عريضة من ورق النايلون على الطاولة، ويُنثر عليها جوز الهند حتى يُغطيها بالكامل، ثم تُفرد عليها لفافة قمر الدين، ويُنثر عليه الفستق المطحون حتى يُغطيه بالكامل، ثم تُفرد فوقه قطعة أخرىَّ من ورق النايلون.
3- يُفرد مُستطيل قمر الدين بالنشابة (الشوبك - الحلال) مع الضغط حتى يُصبح مُستطيلاً رقيقاً بسُمك 1 مللىِ تَقريباً.
4- يُشكل عجين المرزبان باليد على هيئة إسطوانات (حربوش) سميكة بقُطر 3 سم تَقريباً وبطول 20 سم.
5- يُرفع ورق النايلون من على قمر الدين من الجهة التى تَحتوىِ على الفستق.
6- تُوضع إسطوانة المرزبان على أول مُستطيلاً قمر الدين، وتُلف به بمساعدة ورق النايلون حتى تُغلف به جيداً بطبقة رقيقة، ثم يُقطع بالسكين عند نهاية الإسطوانة، وتُكرر الخطوات مع الإسطوانات الأخرىَّ.
7- تُغلف الإسطوانة المَحشوة بورق النايلون، ويُحكم إغلاقها من الجهتين، ثم تُدحرج على الطاولة للتأكد من إستدارتها، وتُترك على الرَّف العُلوىِ من البراد (الثلاجة) لمدة ساعتين أو حتى تَتماسك جيداً.
8- يُغمس غِمد سكين عريض وحاد فى وعاء إسطوانىِ عميق مَملوء بالماء المَغلىِ لتَسخينها، وتُجفف جيداً بمنشفة قُطنية نظيفة فى كل مرة قبل إستعمالها مُباشرتاً.
9- يُرفع ورق النايلون من على إسطوانة قمر الدين المَحشوة، وتُقطع بالسكين مع قليل من الميل إلى قطع بطول 5 سم تقريباً، وتُرص فى صحن التقديم، وتُقدم.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال