لفائف قمر الدين بعجين المَرزبان


المكونات:

- 1 لفافة قمر الدين.
- ½ كيلو مَرزبان (عجين لوز).
- 1 كوب فستق مَطحون ناعماً.
- 1 كوب جوز هند مَبشور ناعماً.

الطريقة:
1- لعمل هذه الوصفة يجب إختيار لفافة قمر الدين لَينة جداً حتى يَسهل فَردها، كما أنه يجب تَرك اللفافة فى حرارة الغرفة لمدة ساعتين على الأقل قبل إستخدامها.

2- تُفرد ورقة عريضة من ورق النايلون على الطاولة، ويُنثر عليها جوز الهند حتى يُغطيها بالكامل، ثم تُفرد عليها لفافة قمر الدين، ويُنثر عليه الفستق المَطحون حتى يُغطيها بالكامل، ثم تُفرد فوقه قطعة أخرىَّ من ورق النايلون.

3- يُفرد مُستطيل قمر الدين بالنشابة مع الضغط حتى يُصبح مُستطيلاً رقيقاً بسُمك 1 مللىِ تَقريباً.

4- يُشكل عجين المرزبان باليد على هيئة إسطوانات سَميكة بقُطر 3 سم تَقريباً وبطول 20 سم.

5- يُرفع ورق النايلون من على قمر الدين من الجهة التى تَحتوىِ على الفستق.

6- تُوضع إسطوانة عجين المرزبان على أول مُستطيل قمر الدين، وتُلف به بمساعدة ورق النايلون - مثل كيك السويسرول- حتى تُغلف به جيداً بطبقة رقيقة، ثم يُقطع بالسكين عند نهاية الإسطوانة، وتُكرر الخطوات مع الإسطوانات 
المرزبان الأخرىَّ.

7- تُلف الإسطوانة المَحشوة بورق النايلون، ويُحكم إغلاقها من الجهتين، ثم تُدحرج على الطاولة للتأكد من إستدارتها، وتُترك على الرَّف العُلوىِ من الثلاجة لمدة ساعتين أو حتى تَتماسك جيداً.

8- يُغمس غِمد سكين عريض وحاد فى وعاء إسطوانىِ عميق مَملوء بالماء المَغلىِ لتَسخينه، ويُجفف جيداً بمنشفة قُطنية نظيفة فى كل مرة قبل إستعماله مُباشرتاً.

9- يُرفع ورق النايلون من على إسطوانة قمر الدين المَحشوة، وتُقطع بالسكين مع قليل من الميل إلى قطع بطول 5 سم تقريباً، وتُرص فى صحن التَقديم، وتُقدم.

 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال